كتبت: فاطمة بدوى
وقع رئيس جمهورية قيرغيزستان سعدير زهاباروف مرسوماً ينص على أنه وفقاً للفقرة 4 من الجزء 6 من المادة 70، المادة 71 من دستور جمهورية قيرغيزستان، عُينت طلعت أشيربيكوف سفيراً فوق العادة ومفوضاً لدى جمهورية مصر العربية.
وتجدر الإشارة إلى أنه بموجب مرسوم رئيس الجمهورية القيرغيزية في القاهرة الصادر في 15 ديسمبر 2025، تم إنشاء سفارة جمهورية قيرغيزستان بالقاهرة.
ولد طلعت أشيربيكوف في 23 يوليو 1983 في بيشكيك. التعليم القانوني العالي. في عام 2008، تخرج مع مرتبة الشرف من جامعة محمود كاشغري-بارسكاني الشرقية مع شهادة في القانون مع معرفة اللغة العربية. طالب دراسات عليا في الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية في جمهورية قيرغيزستان. كان يعمل في سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة. منذ عام 2020، شغل منصب نائب رئيس قسم السياسة الخارجية في الإدارة الرئاسية لجمهورية قيرغيزستان.











