أحدث الاخبارسياسة عالمية

رئيس الوزراء: سيجمع مجلس الشعب البيلاروسي 1162 مندوبا

كتبت: فاطمة بدوى

تم تفويض إجمالي 1162 شخصًا للمشاركة في مجلس الشعب البيلاروسي، حسبما قال رئيس الوزراء رومان جولوفشينكو في اجتماع مع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو لمناقشة الاستعدادات للاجتماع الأول لمجلس الشعب البيلاروسي السابع. الكونجرس، لقد تعلمت BelTA.

ووفقا لرئيس الوزراء، فإن اللجنة المنظمة لمجلس الشعب البيلاروسي تعمل بجد. وقد تم تنفيذ جميع التعليمات التي أصدرها رئيس الدولة فيما يتعلق بهذا الحدث واسع النطاق في الوقت المناسب.

وقال رومان جولوفشينكو “إن قائمة المشاركين مكتملة. وقد تم بحث قضايا النقل والإقامة والطعام والأمن للمندوبين بالتفصيل”. وأضاف أن “القائمة تضم 1162 مندوبا، منهم 412 مندوبا بحكم المنصب، و750 بالانتخاب، بينهم 402 رجلا و348 امرأة”.

وتم انتداب 350 شخصا من مجالس النواب المحلية و400 من المجتمع المدني. وشدد رئيس الوزراء على أن “كافة إجراءات انتخاب المندوبين تمت في ظل الالتزام التام بالقانون”.

أما المدعوون من غير المندوبين الذين سيشاركون في مجلس الشعب البيلاروسي، فيبلغ عددهم 715 منهم، من بينهم 68 ممثلاً مكرما عن المجتمع البيلاروسي وسبعة وفود إقليمية، تضم كل منها 68 شخصًا، بما في ذلك ممثلو المناطق الإقليمية. وسائل الإعلام والرعاية الصحية والتعليم وإنفاذ القانون والأمن والمؤسسات ورؤساء المناطق السابقين ومواطني الوحدات الإدارية الإقليمية الشرفية. من المتوقع أن يحضر 31 مواطنًا أجنبيًا (ممثلي جمعيات التكامل بين الدول والدبلوماسيين الأجانب) مجلس الشعب البيلاروسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى