Uncategorized

لماذا رفض الرئيس السيسي زيادة سعر السولار؟.. تعرف

الرئيس السيسي

سيطرت أخبار زيادة أسعار البنزين في مصر، على رواد مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا، خلال الساعات القليلة الماضية، وخاصة بعد رفض الرئيس عبدالفتاح السيسي تطبيق زيادة على سعر السولار.

وزارة البترول والثروة المعدنية، كشفت عن أنه ذهبت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، إلى رفع أسعار البنزين بداية من صباح اليوم الجمعة 3 نوفمبر 2023، وذلك في إطار المراجعة الربع السنوية لـ أسعار البنزين والوقود والمواد البترولية.

وبالنسبة للأسعار بعد الزيادة، فأصبحت 10 جنيه للتر البنزين 80 و 11.50 جنيه للتر البنزين 92 و 12.50  جنيه للتر البنزين 95  ، يأتي هذا القرار الهام بهدف تقليل الفجوة السعرية بين تكلفة توفير البنزين وسعر بيعه فى السوق المحلي.
لم تتوقف القرارات عند هذا الحد، بل قررت اللجنة تثبيت سعر السولار عند 8.25 جنيه للتر، الأمر الذي يعني انه لا يوجد زيادة لأسعار السولار حاليا.

الرئيس عبدالفتاح السيسي، رفض ما طلبته الحكومة بتطبيق زيادة أسعار السولار، ووجه بترشيد إنفاق الحكومة من الوقد بنسبة 50%، القرار الذي جاء حرصا من الرئيس السيسي على دعم محدودي الدخل قدر الإمكان.


لماذا لم يرفع سعر السولار


يعد السولار مهما كونه يدخل في العديد من الاستخدامات، وفي مقدمتها سيارات نقل البضائع والنقل العام ومولدات الكهرباء، وبعض الأنواع منه تستخدم في محركات السفن، وأيضا يستخدم في بعض أفران الخبز، الأمر الذي جعل من المهم عدم رفه سعره حتي لا يؤثر على كل ذكر سابقا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى