Uncategorized

عبد المنعم سعيد: هدف المقاومة من "طوفان الأقصى" هز نظرية الردع الإسرائيلي

غزة


قال الدكتور عبد المنعم سعيد، المفكر السياسي، وعضو مجلس الشيوخ، إن  عملية “طوفان الاقصى” التي حدثت في السابع من أكتوبر كانت عبارة عن تصعيد، وإثبات فكرة إمكانية هز نظرية الردع الإسرائيلية، وإذلال الطرف الإسرائيلي.
وتابع “سعيد”، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج “المشهد”، المذاع على فضائية “ten”، مساء الأربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي قام باستغلال هذه الأزمة  للتصعيد ضد الشعب الفلسطيني، وقام باستخدام القصف الجوي بصورة مكثفة تمهيدًا للتدخل البري، مشير إلى أن الغرب والكثير من دول العالم وقفت بجانب الاحتلال الإسرائيلي في الصراع الحالي بين الجانب الإسرائيلي والفلسطيني.
ولفت إلى أن الحوثيين تحدثوا على انهم سيدخلون إلى الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، من خلال استخدام الصواريخ  والمسيرات، مع استخدام الاحتلال كثافة نارية ضد المدنيين، وهذا الأمر لا يتعلق بالحرب على المقاومة بقدر ما هو محاولة للإنتقام، والضغط على مصر  وأطراف أخرى لإزالة شمال غزة إلى الجنوب.
ولفت إلى أن حماس ما زال لديها القدرة على توجيه الصواريخ لمدن الاحتلال الإسرائيلي، رغم استخدام هذه القوة ، مشيرًا إلى أن الحرب الحالية هي الخامسة التي تشن على قطاع غزة، وكانت في المتوسط تصل ما بين 5 لـ7 أسابيع، والحرب الحالية وصلت للأسبوع الرابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى