Uncategorized

سفير الكويت بروما يدعو إلى إلغاء تأشيرة "شنغن" لمواطني الكويت

كتب / حامد خليفة

شدّد السفير الكويتي لدى روما ناصر القحطاني على حاجة الكويت وإيطاليا للإستثمار في القطاع الخاص لتعزيز تجارتهما وزيادة الاستثمارات البينية، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقال الدبلوماسي الكويتي، في حوار مع وكالة “نوفا”، إن “الكويت وإيطاليا تحتاجان إلى الإستثمار في القطاع الخاص لتعزيز تجارتهما وزيادة الإستثمار “، مشيرًا إلى أن “حجم التجارة على المستوى التجاري لا يعكس عمق العلاقات الثنائية”.

وأوضح أن الإستثمار في القطاع الخاص “يعوقه حقيقة أن المواطنين الكويتيين يجدون صعوبة في الحصول على تأشيرات شنغن لدخول إيطاليا أو دول أوروبية أخرى”، مؤكدا على ضرورة “اعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة شنغن لأن ذلك سيكون له أثر كبير على العائد وعلى مستوى الإستثمارات”.

وأشار السفير الكويتي إلى أن “إستثمارات دولة الكويت في إيطاليا مستمرة منذ سنوات عديدة. وخير مثال على ذلك شركة البترول الكويتية العالمية (Q8) التي تعمل في إيطاليا منذ 30 عامًا “.

وتساهم شركة البترول الكويتية العالمية “بشكل مستمر” في الاقتصاد الإيطالي، وفقا للقحطاني، الذي أضاف: “فكر فقط في وجود 2800 محطة Q8 على الأراضي الإيطالية، والتي توفر إمدادات آمنة وطويلة الأمد للعديد من مالكي السيارات الإيطاليين”.

كما أشار القحطاني إلى أن “Q8 توظف بشكل مباشر أو غير مباشر 15000 موظف إيطالي. هذا مثال على شراكة إستثمارية نفخر بها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى