مكتب المنوفية : حمادة يوسف
أجرى اللواء عمرو الغريب، محافظ المنوفية، جولة
ميدانية موسعة صباح اليوم الأحد، في ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة، وذلك لتفقد سير العملية الامتحانية بعدد من المدارس بنطاق حي شرق شبين الكوم، شملت المدرسة الرسمية المتميزة والمتكاملة للغات ومدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الثانوية للبنين.
رافق المحافظ خلال الجولة، هاني عنتر، وكيل وزارة التربية والتعليم، و نهى حبيب، مدير عام إدارة شبين الكوم التعليمية، و هيثم صادق، رئيس حي شرق شبين الكوم، وذلك للاطمئنان على انتظام اللجان وتوفير كافة التجهيزات اللازمة لأداء الطلاب امتحان مادة اللغة العربية في أجواء هادئة ومستقرة، حيث شدد محافظ المنوفية على ضرورة تذليل كافة العقبات التي قد تواجه الطلاب، مؤكداً على أهمية الالتزام الكامل بالضوابط والتعليمات المنظمة للعمل داخل اللجان لضمان تحقيق الانضباط وتكافؤ الفرص.
كما أصدر المحافظ، توجيهات فورية لرؤساء الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد القصوى بمحيط المدارس، من خلال تكثيف حملات النظافة ورفع أي إشغالات لضمان توفير بيئة تعليمية مناسبة تساعد الطلاب على التركيز وأداء الامتحانات بيسر وسهولة.
وفي ختام الجولة، أشار اللواء عمرو الغريب إلى استمرار عمل غرفة العمليات المركزية بالمحافظة على مدار الساعة، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية والإدارات التعليمية، لمتابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة والتعامل الفوري مع أي معوقات، مؤكدا أن نجاح المنظومة الامتحانية يعد مسؤولية مشتركة تتطلب تضافر كافة الجهود المؤسسية لضمان خروج الامتحانات بالشكل الذي يليق بمحافظة المنوفية، وتوفير الدعم الكامل للطلاب وأسرهم خلال هذه الفترة.











