كتبت: علياء الهواري
أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم، أن وزير الخارجية عباس عراقجي أجرى اتصالًا هاتفيًا مع نظيره العُماني، تناول الترتيبات المؤقتة المزمعة في مضيق هرمز خلال الستين يومًا المقبلة.
وأضافت الخارجية الإيرانية أن الاتصال يأتي في إطار المشاورات بين الجانبين بشأن آليات إدارة المرحلة المقبلة في المضيق، الذي يُعد أحد أهم الممرات البحرية العالمية، وسط تحركات دبلوماسية متواصلة لبحث ترتيبات مؤقتة تتعلق بحركة الملاحة والأوضاع الأمنية في المنطقة.










