كتبت: فاطمة بدوى
قامت سفارة جمهورية إندونيسيا بالقاهرة بزيارة عمل إلى مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، حيث التقى وفد السفارة برئاسة نائب رئيس البعثة بالمدير العام لمكتبة مصر العامة بالغردقة، السيد / سيد طلبة يوسف، لبحث تعزيز التعاون في مجال الترويج للفنون والثقافة الإندونيسية.
وخلال اللقاء، اقترحت السفارة تنظيم فعالية «اليوم الثقافي الإندونيسي–المصري» بمدينة الغردقة في أغسطس 2026، والتي ستشمل عروضًا للفنون والثقافة الإندونيسية، بالإضافة إلى عرض فيلم إندونيسي، وذلك استكمالًا للنجاح الذي حققته الفعالية في عدد من المحافظات المصرية خلال عامي 2024 و2025.
وقد رحبت مكتبة مصر العامة بالغردقة بالمقترح، وأكدت استعدادها للتنسيق مع السفارة لإنجاح الفعالية، كما قام وفد السفارة بجولة تفقدية للمرافق المرشحة لاستضافة الأنشطة الثقافية.











