اخبار متنوعة

رسالة ماجستير  توصي باستخدام عقار  أتورفاستاتين بالاشتراك مع الدوكسروبيسين  والسيتارابين لعلاج سرطان الدم وحيد الخليه الحادة

كتب : حمدي عبد الرحمن

حصلت الباحثة بسنت عزت عبد المعطي احمد الباحثة علي درجة  الماجستير من كلية  العلوم  جامعة طنطا عن بحثها بعنوان .اعادة استخدام عقار الاتورفاستاتين في مجموعات مختلفه مع السيتارابين والدوكسوربيسين في خلايا سرطان الدم وحيدة الخلية الحادة حيث تهدف  الرسالة دراسة آليات العلاج المركب من أتورفاستاتين وسيتارابين ودوكسوروبيسين ضد خلايا سرطان الدم وحيدة الخلية الحادة للتغلب على الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي وزيادة فعاليته.النشاط المضاد للورم من أتورفاستاتين مقارنة مع آثار العلاج الكيميائي سيتارابين ودوكسوروبيسينأوصت هذه الدراسة باستخدام الاتورفاستاتين بالاشتراك مع سيتارابين و دوكسوروبيسين أثناء البروتوكولات العلاجية لسرطان الدم الأحادي الحاد و يجب إجراء المزيد من الدراسات قبل السريرية والسريرية لمعالجة آليات الاتورفاستاتين على أنواع مختلفة من السرطان في المختبر وفي الجسم الحي.

ضمت لجنه المناقشةاد السيد إبراهيم السيد سالم : أستاذ علم الخلية والوراثة الخلوية – كلية العلوم – جامعة طنطا ،اد. محمد خالد محمد محفوظ أستاذ الكيمياء الحيوية المتفرغ – كليه الطب البيطري – جامعة بنها. اد.مبروك عطيه عبد الدايم  أستاذ الكيمياء الحيوية ووكيل كلية الطب البيطري للدراسات العليا والبحوث – كليه الطب البيطري – جامعة المنوفية.ا.د. كريم سامي السعيد أستاذ مساعد الكيمياء الحيوية – كلية العلوم – جامعة طنطا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى